تقرير: 5ر1 مليون سائح يزورون روسيا خلال كأس العالم

طباعة

الأحد , 13 مايو 2018 - 01:53 مساءٍ

فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين

أ ش أ

 

تسعى روسيا باستضافة كأس العالم  هذا الحدث الكروي المهم إلى تأكيد أنها مازالت تحمل رسائل السلام والمحبة التي تبدد فيها غيوم التوترات السياسية التي طغت على العلاقات بين العديد من دول العالم في الآونة الأخيرة وأنها لن تتوانى عن خدمة مشجعي كرة القدم الذين سوف يأتون لمشاهدة المباريات في جو من البهجة والمرح، علاوة على ذلك، تتبنى موسكو حزمة من التدابير الأمنية لتأمين وسلامة ضيوفها خلال فترة البطولة بهدف منع ما يعكر صفو أجواء العرس الكروي الدولي.

 

 

وفي تقرير خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط حصلت عليه من سفارة روسيا بالقاهرة، فقد بلغت جملة الاستثمارات لتنفيذ مشروعات البنية التحتية اللازمة لاستضافة هذه البطولة 1ر664 مليار روبل لعام 2018 ( أي نحو 9ر20 مليار دولار )، من بينها 2ر332 مليار روبل ( أي 6ر50 ) من الميزانية الاتحادية و226 مليار روبل من مصادر غير حكومية وكذلك أموال خاصة للمستثمرين التي استخدمت في بناء فنادق جديدة وتحديث مجمعات المطارات في المدن المضيفة.

 

وأفاد التقرير بأن برنامج مشروعات البنية التحتية تضمن إقامة 292 منشأة ضرورية لاستضافة بطولة كأس العام 2018 وتشمل 12 ملعبا، و113 ملعبا للتدريب، و62 فندقا، و11 مطارا، بالإضافة إلي البنية التحتية العامة والمواصلات ، مشيرا إلي أن اللجنة المنظمة لكأس العالم قامت بإعداد وتجهيز معسكرات لـ32 فريقا والذين سوف يشاركون في البطولة مع الوضع في الاعتبار الاحتياجات الخاصة لكل فريق.

 

وأوضح التقرير أن معسكر كل منتخب يتضمن ( فندق وملعب للتدريب) يقع على مسافة قصيرة من بعضها البعض وعلى بعد ساعة من المطار وسوف يتم توفير كافة وسائل الانتقالات اللازمة للفرق المشاركة في البطولة من طائرات وقطارات وأوتوبيسات، ولفت التقرير إلى أن معسكر المنتخب المصري سوف يكون في جروزني.

 

وحول التأمين، أشار التقرير إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أصدر مرسوما العام الماضي لتبني تدابير أمنية مكثفة خلال كأس العالم لكرة القدم عام 2018 وكأس العالم للقارات عام 2017، موضحا أن الأجهزة الأمنية الروسية ستحدد الأراضي والمناطق المائية التي من المفترض أن تغلق أمام أي شخص ليس له علاقة بأنشطة كأس العالم.

 

وأضاف أنه سوف يتم تعزيز التدابير الأمنية لتأمين 11 مدينة بداية من 25 مايو الجاري إلى 25 يوليو القادم مع التأكيد على عدم تأثير هذه الإجراءات سلبيا على الضيوف الأجانب ومشجعي الكرة القدم، حيث تقرر تركيب أجهزة حديثة للكشف عن المتفجرات وأجهزة للكشف عن الأسلحة الأخرى.

 

كما ستتولي القوات البحرية وخدمة الحدود والحرس الروسي السيطرة علي المناطق المائية المجاورة للمباريات في حين تتولى أنظمة الدفاع المضادة للطائرات بحماية المجال الجوي.

 

ومن المقرر أن يتم تقييد أو فرض حظر بشكل مؤقت على رحلات الطيران المدني من قبل وزارة النقل الروسية.

 

وعن التوقعات لأعداد السائحين والعوائد، أفاد التقرير بأن التقديرات تشير إلي أن نحو 5ر1 مليون سائح سوف يزورون روسيا خلال البطولة وفقا لما أعلن عنه أوليج سافونوف رئيس الوكالة الفيدرالية السياحية الروسية ، وقد تم بيع نحو 5ر2 مليون تذكرة للمباريات حتى الآن، من بينها 53 في المائة اشتراها مشجعو كرة القدم من الخارج.

 

 

وأوضح أنه من الصعب تقدير العوائد التي سوف تحصل عليها روسيا من استضافة كأس العالم  ولكن توقعات الخبراء تشير إلى نحو 867 مليار روبل ( أي 77ر13 مليار دولار ) التي سوف تذهب لصالح الناتج المحلي الإجمالي الروسي.

 

 

وحول أسعار الفنادق، أشار إلى أن رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف أصدر مرسوما يقضي بتحديد الحد الأقصي لأسعار الإقامة في كل مدينة لمنع أصحاب الفنادق من رفع الأسعار قبل البطولة وهناك مجموعة متنوعة من الفنادق التي تفي باحتياجات ومتطلبات الضيوف، مضيفا أن تكلفة الإقامة في فنادق النجمة الواحدة في موسكو ستبلغ نحو 126 دولارا في الليلة، بينما تصل التكلفة لفنادق بلا نجوم 45 دولارا في الليلة في حين تبلغ أسعار الفنادق خمسة نجوم في موسكو 335ر8 ألف دولار في الليلة في أجمل الغرف.

 

 

أما عن فنادق عاصمة الإمبراطورية الروسية، سان بطرسبرج، فسوف تصل سعر الغرفة في الفنادق خمسة نجوم إلي 9 ألف دولار في الليلة ، بينما تبلغ أرخص سعر غرفة لفنادق النجمة الواحدة 93 دولارا في الليلة، في حين تبلغ أسعار الفنادق بدون نجوم في سان بطرسبرج 90 دولارا في الليلة.

 

 

وأن أسعار الغرف في باقي المدن المضيفة سوف تكون أرخص بشكل كبير خاصة في مدينتي كالينينجراد وروستوف حيث لن يرتفع سعر الغرفة في فنادق النجمة الواحدة عن 31 دولارا في الليلة.

 

 

وعن أسعار رحلات الطيران ، أفاد التقرير بأن وكالة النقل الجوي الفيدرالية سوف تراقب تسيير رحلات الطيران بين المدن المضيفة خلال كأس العالم  وسوف تبلغ خدمة مكافحة الاحتكار الفيدرالية الروسية عن كل حالة زيادة غير مبررة وسوف يعتمد تسعير تذكرة الطيران وفقا إلى الجهة وتواريخ السفر.

 

 

وشدد التقرير على ضرورة أن يكون مع كل مشجع بطاقة هوية تصدر لحاملي تذاكر المباريات بجانب تذكرة سارية للمباراة التي سوف توفر له الحصول علي خدمة المواصلات مجانا وهذا يشمل القطارات ووسائل النقل العام في المدن المضيفة.

 

 

وعن تذاكر المباريات، قال إن الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا) يقوم بتنظيم بيع التذاكر التي تباع على ثلاث مراحل وهي بداية من 18 أبريل الماضي وحتى مرحلة مبيعات الدقيقة الأخيرة، موضحا أنه سوف يتم بيع التذاكر على أساس ( من يأتي أولا يخدم أولا ) ووفقا لتوافرها بينما هناك مبيعات للتذاكر على الانترنت من خلال الصفحة الرئيسية للفيفا.

 

 

أما باقي التذاكر سوف تكون متوفرة في شبابيك مراكز التذاكر الذي تحددها الفيفا ، مشيرا إلي أن الفيفا تطرح أربع فئات للتذاكر وقفا للفئة والمرحلة المختارة، وستبلغ أقل سعر للتذكرة لمباراة كأس العالم 105 دولارات للأجانب، بينما سيصل الحد الأقصى لسعر التذكرة للمباراة النهائية إلي 1100 دولار.

 

 

وعن حقوق بث المباريات، ذكر التقرير أن الفيفا هي الهيئة الوحيدة المسئولة عن بيع حقوق بث المباريات للمحطات الإذاعية والمنافذ الإلكترونية والمتنقلة حول العالم، موضحا أن تليفزيون الفيفا يمتلك أغلبية حقوق الحصرية لبث المباريات، وسوف توفر روسيا لشركات البث العديد من الخدمات لتسهيل عملهم وهذا يتضمن، أماكن للوقوف مزودة بكافة إمكانات التصوير والدعم الفني، مشيرا إلى أن كل من شبكتي " كان " الرياضية و"بين " الرياضة حصلتا على حقوق البث بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط.

 

اقرأ ايضاً:

 

صور| صلاح يظل على القمة كما هو معتاد

 

  • درجات الحرارة
    • 23 - 40 °C

    • سرعه الرياح :28.97
    اسعار العملات
    • دولار أمريكى :
    • يورو :
    • ريال سعودي :
  • ما هو مسلسلك المفضل حتى الأن

    بالحجم العائلي
    0%
    نسر الصعيد
    100%
    كلبش 2
    0%
    رحيم
    0%
    طايع
    0%