الرئيس الفلسطيني يعلن الإضراب العام

طباعة

الاثنين , 14 مايو 2018 - 08:14 مساءٍ

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الاثنين، عن تنكيس الأعلام لمدة 3 أيام للحداد، ابتداء من يوم غد الثلاثاء، وإعلان إضراب في ذكرى أحداث النكبة.

وقال عباس في مؤتمر صحفي عقده الاثنين، "اليوم هو من أعنف الأيام التي مرت على الشعب الفلسطيني، إذ سقط نحو 52 شهيدا والعدد مرشح للازدياد، وهو ما يعكس مستوى القسوة التي تتعامل بها إسرائيل مع أبناء شعبنا".

وتابع عباس: "قررنا تنكيس الأعلام، الثلاثاء، لمدة 3 أيام للحداد، وإعلان إضراب بمناسبة يوم النكبة، حيث تكون 70 عاما قد مرت على نكبة الشعب الفلسطيني وإخراجه من وطنه من خلال العصابات الصهيونية عام 1948".

وعن افتتاح السفارة الأمريكية في القدس، قال عباس: "افتتحوا سفارة وهي في الحقيقة بؤرة استيطانية أمريكية وليست سفارة".

وتطرق الرئيس الفلسطيني إلى التصريحات الأمريكية والإسرائيلية، التي تصف البلاد بـ"أراضي الآباء والأجداد"، قائلا: "اليوم تفتتح السفارة ويقولون إنها في أرض الآباء والأجداد، وهذا طبعا تزوير للتاريخ، لأن هذه الأرض الفلسطينية هي أرض الكنعانيين أجدادنا".

وشدد عباس على أن الشعب الفلسطيني "لن يتوقف عن نضاله السلمي، حتى يتحقق النصر بإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس".

وشكر عباس المجتمع العربي والدولي تجاه موقفه من "المجازر الإسرائيلية" بحق الفلسطينيين، مضيفا: "نشكر الدول التي اتخذت موقفا رافضا للمجازر، ونطالب من لم يتخذ موقفا باتخاذه، على الأقل كنوع من التضامن الانساني. لا نريد من العالم سوى أن يقف معنا إنسانيا ثم سياسيا، لأن هذا حق تقرير المصير، هذا اعتداء على الشعوب".

وأوضح الرئيس الفلسطيني أنه يجتمع بحكومته لمناقشة "تنفيذ مجموعة من القرارات التي اتخذت في المجلس الوطني والمجلس المركزي بشأن العلاقات مع إسرائيل والولايات المتحدة والمجتمع الدولي".

  • درجات الحرارة
    • 23 - 40 °C

    • سرعه الرياح :28.97
    اسعار العملات
    • دولار أمريكى :
    • يورو :
    • ريال سعودي :
  • ما هو مسلسلك المفضل حتى الأن

    بالحجم العائلي
    0%
    نسر الصعيد
    100%
    كلبش 2
    0%
    رحيم
    0%
    طايع
    0%