وكيل البرلمان: "لابد من تسليط الضوء علي المشروعات الصغيرة لكي تزداد ثقة الشباب"

طباعة

الثلاثاء , 15 مايو 2018 - 12:03 صباحاً

سليمان وهدان
سليمان وهدان

قال سليمان وهدان، وكيل البرلمان أن منظمات المجتمع المدني و الأحزاب البرلمانية هي  المسئولة عن مناقشة قطاع المشروعات الصغيرة، لطرحها  أمام البرلمان  لمناقشتها تشريعياً، مشيراً إلي ضرورة تنظيم ورش العمل والندوات التثقيفية  لحث الشباب وتوعيتهم.
 

وأضاف وهدان، خلال كلمته في ورشة العمل التي ينظمها حزب الوفد بالتعاون مع حزب المحافظين لمناقشة "المشروعات الصغيرة وتحديات التنمية" إننا أمام مشكلة كبيرة لعدم القدرة على قياس الاقتصاد المصري، لافتا إلى عدم وجود قاعدة بيانات مستوفاة عن الاقتصاد الحكومي في مصر.


وأوضح وكيل البرلمان أننا بصدد مشكلة كبيرة تتمثل في حاجتنا إلي خريطة  ومعلومات كاملة  عن المحافظات لنتمكن من خلالها رصد  المشروعات التي تتوافق مع كل محافظة وكيفية عملها،  مشيراً إلي أن هناك محافظات لديها زراعات وتحتاج إلي استغلالها في الصناعات،

 
وتابع: " لدينا عدد من المحافظات لديها الكثير من الزراعات التي تصلح للتصنيع  مثل محافظة الوادي الجديد ومطروح وسيناء، فتقوم علي صناعة التمور والزيوت".


وأكد وهدان علي ضرورة تطوير قطاع المشروعات الصغيرة، والنهوض به، باعتباره عصب الاقتصاد المصري، مشيراُ إلي أن هناك العديد من الدول إذدهرت نتيجة اعتمادهم علي المشروعات الصغيرة.


وطالب الإعلام بضرورة العمل علي إبراز تلك المشروعات الصغيرة والترويج لها، وإظهار المشروعات الناجحة، حتي تزداد الثقة لدي الشباب، لافتاً إلي أن التعليم الفني في مصر ليس لديه أي أدوات للنهوض بتلك القطاع.


وأشار وهدان إلي أن البرلمان لديه العديد من التشريعات القديمة التي تتناول قطاع المشروعات الصغيرة، مشدداً علي ضرورة إصدار تشريعات جديدة تتلائم مع ذلك القطاع وتعمل علي تنميته.  







  • درجات الحرارة
    • 22 - 40 °C

    • سرعه الرياح :22.53
    اسعار العملات
    • دولار أمريكى :
    • يورو :
    • ريال سعودي :
  • هل تتوقع تغيير أحداث "اختفاء" بظهور محمد ممدوح؟

    نعم
    66.6666666667%
    لا
    33.3333333333%