"سياحة البرلمان" تبحث ناقشة مبادرة "العودة للجذور"

طباعة

الثلاثاء , 15 مايو 2018 - 06:46 مساءٍ

عقدت لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب اجتماع، الثلاثاء، لاستكمال مناقشة مبادرة "العودة للجذور"، ونتائج أسبوع الجاليات المصرية "اليونانية والقبرصية" الذي شهدته محافظة الإسكندرية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ونظيراه اليوناني والقبرصي، والآثار المترتبة عليها لتنشيط الحركة السياحية.

 

شهد الاجتماع حضور السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بينما شهد الاجتماع غياب الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، والمهندس شريف فتحي، وزير الطيران المدني وهو ما أثار استياء النواب.

 

في بداية الاجتماع أوضحت النائبة سحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة والطيران المدني، أن اللجنة ترغب باجتماعها الوقوف على نتائج أسبوع إحياء الجذور ومدى تأثيره على تنشيط الحركة السياحية فى مصر، كما أشادت بجهود السفيرة نبيلة مكرم في إطلاق مبادرة إحياء الجذور.

 

وقد شددت النائبة سحر طلعت مصطفى على استنكار لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب بكامل أعضائها لغياب الوزراء المعنيين بمناقشة الموضوع، وهم وزيرة السياحة ووزير الطيران المدني، خاصة أن لجنة السياحة سبق وأبلغتهم بالفعل بميعاد الاجتماع.

 

كما أكدت "مصطفى" على أهمية الاجتماع بالأمس في حضور السيدة وزيرة السياحة.

 

واستكملت أن غياب الوزراء المعنيين وعدم حضورهم الاجتماع يمثل تصرف "غير مقبول"بالنسبة للجنة وجميع أعضائها.

 

وأكدت أن هذه المبادرة جاءت برعاية السيد الرئيس وفي حضور رؤساء قبرص واليونان، لذلك ترى اللجنة ضرورة إعطائها الأهمية الكاملة ومناقشتها مع الوزراء المعنيين.

 

وخلال الاجتماع اعتذر ممثل وزارة الطيران المدني عن غياب المهندس شريف فتحي، وزير الطيران المدني، نظرًا لوجوده في مهمة عمل خارج البلاد.

  • درجات الحرارة
    • 23 - 40 °C

    • سرعه الرياح :28.97
    اسعار العملات
    • دولار أمريكى :
    • يورو :
    • ريال سعودي :
  • ما هو مسلسلك المفضل حتى الأن

    بالحجم العائلي
    0%
    نسر الصعيد
    100%
    كلبش 2
    0%
    رحيم
    0%
    طايع
    0%