هالة أبو السعد: الوضع الراهن للمشروعات الصغيرة لا يثمر عن وجود تنمية

طباعة

الأربعاء , 16 مايو 2018 - 09:23 صباحاً

هالة أبو السعد
هالة أبو السعد

أكدت هالة أبو السعد، وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، على ضرورة أن تضع التنمية الاقتصادية فى مصر المشروعات الصغيرة، ضمن أولوياتها، فهي العمود الفقرى للاقتصاد، منوهة إلى أن الوضع الراهن للمشروعات الصغيرة لا يثمر عن وجود تنمية حقيقية .


وأوضحت أبو السعد، خلال ورشه عمل، نظمها حزبي «الوفد والمحافظين» أن النتيجة الحقيقية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر تأتى عندما تكون هناك جهة منوطة لدعم هذا القطاع، مشيرة إلى أن المرحلة الراهنة بها نسبة بطالة، وأن الموازنة العامة للدولة لا تتحمل أي بنود بند إضافيه، وتابعت: “يجب دعم شريحة الشباب واستقطاب العمالة، وأن يكون هناك دعم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة نظرا لأنها مشروع قومي للاقتصاد المصري”.

وطالبت النائبة البرلمانية  بصدور قانون المشروعات الصغيرة فى دور الانعقاد الحالى لمجلس النواب، لتحفيز الشباب علي الاستثمار، لافتة إلى أهمية أن يكون لدينا وزارة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، بجانب الاستفادة من تجارب الدول الأخرى في هذا الشأن .


وأضافت وكيل لجنة المشروعات الصغيرة: “ هناك بعض الاتحادات والهيئات قامت بعمل مشروع قانون للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ونحن كلجنة بالبرلمان قدمنا مشروع قانون للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ولكن لم يناقش من البرلمان حتى الآن”.


علي جانب اخر أشاد المهندس ياسر قورة، مساعد رئيس حزب الوفد بكلمة النائبة هالة أبو السعد، خلال ورشة العمل التي تم تنظيمها، حول “المشروعات الصغيرة وتحديات التنمية”، مؤكدا أن مطالبتها بإنشاء وزارة للمشروعات الصغيرة، سيساعد كثيرا في تحسين أوضاع الاقتصاد المصري إلى جانب دمج جزء كبير من الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي.

  • درجات الحرارة
    • 23 - 40 °C

    • سرعه الرياح :28.97
    اسعار العملات
    • دولار أمريكى :
    • يورو :
    • ريال سعودي :
  • ما هو مسلسلك المفضل حتى الأن

    بالحجم العائلي
    0%
    نسر الصعيد
    100%
    كلبش 2
    0%
    رحيم
    0%
    طايع
    0%