وزير الشباب: القاهرة عاصمة الشباب العربي

طباعة

الخميس , 17 مايو 2018 - 09:28 صباحاً

القاهرة عاصمة الشباب العربي
القاهرة عاصمة الشباب العربي

تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أقامت وزارة الشباب والرياضة حفل إعلان "القاهرة عاصمة الشباب العربي لعام 2018" بقاعة المنارة للمؤتمرات.

 

وقال المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، إن تلك الرعاية الكريمة التي تعبر عن اهتمام القيادة السياسية المصرية بكل ما يخص الشباب المصري والعربي إيمانًا منها بأن الشباب هم أهم ثروات الوطن والمخزون الحقيقي للمستقبل المزدهر والدرع الواقي للحماية من قوى الشر والظلام.

 

وأضاف عبر صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، أن هذه الرعاية وهذا الاهتمام يضع جميع المؤسسات المعنية أمام مسئوليتها للوصول بمستوى تنفيذ جميع الأنشطة والبرامج والفعاليات التي تم التخطيط لها في فعاليات "القاهرة عاصمة الشباب العربى" إلى المستوى الذي يليق بمكانة مصر كدولة بدأت التاريخ وصنعت الحضارة وسادت الدنيا بالعلم والثقافة حينما وقف الخلق جميعًا ينظرون إليها وهي تبنى قواعد المجد وحدها.

 

وأكد أنه قد بدأ هذا التقليد لاختيار أحد العواصم العربية كل عام لتصبح عاصمة للشباب العربي منذ عام 2015 بنسختها الأولى في مدينة المنامة عاصمة مملكة البحرين، وانتقلت بعدها إلى مدينة الرباط عاصمة المملكة المغربية، ثم إلى مدينة الكويت عاصمة دولة الكويت.

 

وأشار إلى أنه خلال الثلاث نسخ الأولى كان للمسئولين والزملاء الأشقاء وجميع المختصين من العاملين في مجال الشباب والرياضة في كل من البحرين والمغرب والكويت، مساهمات كبيرة ومتميزة، وبذلوا كل الجهد وأحسنوا التخطيط والإعداد والتنفيذ حتى جاءت الفعاليات التي نفذوها على مدار الأعوام الثلاثة الماضية على خير ما نتمنى وخير ما يحقق للشباب الاستفادة القصوى من جميع الأنشطة.

 

وقد شاركت وفود عديدة من الشباب المصري في معظم الفعاليات التي أقيمت في العواصم العربية الشقيقة، وعادوا بانطباعات متميزة وفوائد متعددة وخبرات ومهارات جديدة.

 

وحرص الوزير خلال الأسبوع الماضى على التوجه لدولة الكويت الشقيقة لاستلام راية عاصمة الشباب العربي من وزير الإعلام والدولة للشباب الكويتي محمد الجبري، ولتصبح من الآن القاهرة عاصمة الشباب العربي لهذا العام.

 

وقد بدأت الوزارة مرحلة الإعداد لتنفيذ مجموعة متنوعة من الأنشطة والبرامج والفعاليات التي يأمل الوزير أن يتم تنفيذها بنجاح خلال هذا العام، لتساهم في تمهيد الطريق لإطلاق قدرات الشباب العربي في جميع المجالات الثقافية والعلمية والرياضية والفنية والاجتماعية.

 

ذلك بالإضافة إلى جانب تنفيذ المعسكرات التطوعية ومنتديات الحوار ومبادرات ريادة الأعمال ونشر ثقافة السلام وقبول الآخر، بما يتناسب مع أحلام وطموحات الشباب ويحافظ في الوقت نفسه على الهوية العربية والتراث الحضاري الموروث.

 

وتابع: ستظل رسالتنا للشباب العربي أن الأمان يكمن في وحدة وتماسك الشعوب العربية من الخليج إلى المحيط، ونحن في مصر نثق تمامًا في إمكانات الشباب العربي، ونؤمن أنه يمتلك وعي كبير وحس وطني وتقدير متوازن لمجريات الأمور العربية والإقليمية والقارية والعالمية.

 

وأكمل: نؤمن أيضًا بالدور المهم الذى ينبغي أن يلعبه الشباب في بناء المجتمعات العربية القوية المدنية الحديثة المنتجة للخير والأمل، والتي تفتح آفاق الابداع والحرية والانطلاق والازدهار، ونتمنى أن يشارك أكبر عدد ممكن من شباب الدول العربية الشقيقة في برامج وأنشطة الفعالية.

  • درجات الحرارة
    • 22 - 40 °C

    • سرعه الرياح :22.53
    اسعار العملات
    • دولار أمريكى :
    • يورو :
    • ريال سعودي :
  • هل تتوقع تغيير أحداث "اختفاء" بظهور محمد ممدوح؟

    نعم
    66.6666666667%
    لا
    33.3333333333%