أهلًا بكم في عالم محمد صلاح

طباعة

الخميس , 17 مايو 2018 - 11:31 صباحاً

عالم محمد صلاح
عالم محمد صلاح

لم يتوقع أحد أن يقدم النجم المصري محمد صلاح، موسم استثنائي مع ليفربول، فهو لم يضع بصمته فقط داخل أروقة قلعة "آنفيلد"، بل احتل قلوب العالم وخاصًة جماهير "الريدز" التي هزت أرجاء الملاعب بهتاف "مو صلاح.. الفرعون المصري".

 

وتأخذكم بوابة الديوان في رحلة داخل عالم محمد صلاح الملئ بالأرقام القياسية في مشوراه الأكثر من رائع مع "الريدز"، فأهلًا بكم..

 

صلاح مع ليفربول

 

نبدأ رحلتنا بالنبأ الأهم، وهو تأهل منتخب مصر لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، بعد غياب 28 عامًا عن البطولة الأقوى في عالم كرة القدم، بهدف محمد صلاح في الدقيقة 95، ليصعد على حساب الكونغو بهدفين مقابل هدف، ويحقق حلم الشعب المصري العاشق للساحرة المستديرة.

 

الفرعون المصري

 

سجل هدف في أول مباراة يلعبها بالقميص الأحمر قادمًا من روما الإيطالي، وأحرز هدفه الأول الذي كان في مرمى واتفورد، في المباراة التي انتهت بالتعادل بثلاثة أهداف لكل فريق، ليدخل ضمن قائمة 12 لاعب سجلوا هدف في المباراة الأولى مع "الريدز".

 

في نوفمبر الماضي، نال لقب أسرع لاعب يسجل 10 أهداف في الدوري الإنجليزي، والذي وصل إليه خلال لعبه 13 مباراة، مسجلًا المعدل الأسرع بين نجوم ليفربول في تاريخ النادي.

 

ومنذ تلك اللحظة واصل "الفرعون المصري" تألقه وصعوده نحو قمة البريميرليج، ووصل في ديسمبر 2017، للهدف 23 سجلهم خلال 29 مباراة، ليعادل رقم النجم روجر هنت الذي احتفظ به في موسم 61 – 62.

 

ومع وصوله لنفس الرقم بالدوري الإنجليزي، حطم رقم أحمد حسام ميدو صاحب الـ 22 هدف في البريميرليج، خلال الفترة بين 2010 و2014.

 

صلاح ملك انجلترا

 

ومن أسرع لاعب يصل للهدف 25؟، بالتأكيد هو "مو صلاح"، الذي سجله في مرمى ويست بروميتش ألبيون ببطولة كأس انجلترا، ليصل لهذا الرصيد من الأهداف في 32 مباراة، وبنفس السرعة تميز في البريميرليج كأسرع لاعب يحرز 20 هدفًا، محتلًا الأسرع في تاريخ البطولة.

 

الفرعون المصري

 

وبـ 36 هدفًا حصل على أكثر لاعبي ليفربول تسجيلًا للأهداف في موسم واحد، بعد برباعية رائعة سجلها في شباك واتفورد، وبثلاثية أصبح أول مصري يحرز هاتريك في البريميرليج، ليدخل مصر قائمة 10 دول أفريقية نجح لاعبيها في تسجيل هاتريك بالدوري الإنجليزي.

 

وفي إبريل الماضي، بات الإفريقي الأكثر تهديفًا بنفس الموسم، بعد أن سجل الهدف 30 أمام بورنموث، ليحطم رقم دروجبا صاحب الـ 29 هدفًا في موسم 2009 - 2010.

 

وأضاف 4 أهداف أخرى، ليصل للهدف 40 خلال 45 مباراة، ليبقى على أسرع لاعب في ليفربول يحرز 30 هدفًا وأكثر في مختلف البطولات.

 

عالم صلاح

 

ولم ينسى دوري أبطال أوروبا، فنال لقب أكثر لاعب في ليفربول يسجل في دوري الأبطال خلال موسم واحد، بعد أن أحرز هدفين في روما بالمباراة التي انتهت بـ 5 أهداف مقابل هدفين، ليصل للهدف رقم 10 في البطولة.

 

جوائز صلاح

 

وبكثرة التسجيل، حصل على الأكثر تهديفًا عبر التاريخ في موسم واحد بالدوري الإنجليزي، ليحسم الصراع على لقب هداف الدوري برصيد 32 هدفًا، متفوقًا بفارق هدف عن آلان شيرار وكريستيانو رونالدو ولويس سواريز.

 

وحصل على الأكثر تسجيلًا في فرق مختلفة في البريميرليج، فهو سجل أهدافًا رائعة في 17 فريق مختلف.

 

مو صلاح

 

وكان أول لاعب يحرز مجموع أهداف أكثر من ثلاثة فرق مختلفة في الدوري الإنجليزي خلال موسم واحد، بعد أن أحرز 32 هدفًا، متفوقًا على ويست بروميتش بـ 31 هدف، وسوانزي سيتي بـ 28 هدف، وهدرسفيلد تاون بـ 28 هدف.

 

محمد صلاح والحذاء الذهبي

 

وأخيرًا يحصد النجم المصري جائزة الحذاء الذهبي الذي ظل الصراع عليها مشتعلًا طوال الموسم، ولكنها لم تكن من نصيب أحد تلك المرة غيره، فالآن يوجد محمد صلاح.

 

عالم محمد صلاح

 

عالم محمد صلاح

  • درجات الحرارة
    • 22 - 40 °C

    • سرعه الرياح :22.53
    اسعار العملات
    • دولار أمريكى :
    • يورو :
    • ريال سعودي :
  • هل تتوقع تغيير أحداث "اختفاء" بظهور محمد ممدوح؟

    نعم
    66.6666666667%
    لا
    33.3333333333%