وداعاً سمراء النيل ..ملكة جمال الأربعينات

طباعة

الثلاثاء , 29 مايو 2018 - 10:40 مساءٍ

سمراء النيل مديحه يسري
سمراء النيل مديحه يسري

سمراء النيل مديحه يسري ولدت في 3 ديسمبر عام 1921، في أحد أحياء مدينة القاهرة، اسمها الحقيقي "غنيمة خليل حبيب"، درست في مدرسة الفنون، ليكتشفها بعد ذلك المخرج محمد كريم.

 

  وكان أول ظهور لها مع الملحن محمد عبد الوهاب في فيلم ممنوع الحب عام 1940 كصاحبة وجه مبتسم، واختيرت واحدة من بين أجمل عشر نساء في العالم خلال فترة الأربعينات.

 

ويعتبر أول دخول حقيقي لها في الوسط الفني عندما شاهدها الفنان الراحل يوسف وهبي وهي تؤدي مشهداً في إحدى البلاتوهات فاستدعاها، وعرض عليها العمل معه في ثلاث أفلام دون أن تعمل مع غيره، وهم:"ابن الحداد" و"فنان عظيم" و"أولادي".

 

وعن حياتها الشخصية تزوجت مديحه يسري أربع مرات، ثلاث منها كانت من الوسط الفني.

 

أول زواجها كان من المطرب والملحن محمد أمين، ونتج عن زواجهما تأسيس شركة "إنتاج سينمائي"، لتنفصل عنه بعد4 أعوام وتتزوج من الفنان أحمد سالم عام 1946، ووقع الانفصال بعد فترة قصيرة جداً.

 

 وتزوجت بعد ذلك من الفنان محمد فوزي، الذي ساندته كثيرا في تأسييس شركة الأسطوانات الخاصة به، وحدث اللقاء الأول بينهما بعد أن شاركته بطولة فيلم "قبلة في لبنان".

 

وبعد زواجهما اشتركت معه في بطولة العديد من الأفلام، أهمهم  فيلم "فاطمة وماريكا وراشيل" الذي يعد أول تجربة كوميدية لها، كما شاركته في بطولة أفلام "آه من الرجالة"، "بنات حواء" الذي قدمت فيه دور رئيسة جمعية المرأة تساوي الرجل، وقد أثمر زواجهما عن ابنها الوحيد "عمرو" الذي توفي في حادث سيارة منذ فترة.

 

أما آخر زيجاتها فكانت من الشيخ إبراهيم سلامة الراضي، شيخ مشايخ الحامدية الشاذلية الصوفية.

 

كما أن سمراء النيل وفاتن حمامة الممثلتان الوحيدتان اللتان مثلتا مع أربعة من نجوم الغناء، وهم محمد عبد الوهاب، وفريد الأطرش، ومحمد فوزي، وعبد الحليم حافظ.

 

يشار إلى أن سمراء النيل مديحه يسري غابت عن عالمنا مساء أمس الثلاثاء، بمستشفي المعادي العسكري، عن عمر ناهزالـ98 عاماً، بعد صراع دام لسنوات طويلة مع المرض.

 

 

 

 

 

اقرأ أيضاً:

 

صور| أول رد لـ سمية الخشاب على ريم البارودي

 

4 أيام على انتهاء تصوير"ضد مجهول" لـ غادة عبد الرازق

  • درجات الحرارة
    • 22 - 36 °C

    • سرعه الرياح :22.53
    اسعار العملات
    • دولار أمريكى :
    • يورو :
    • ريال سعودي :
  • هل ترى أن خروج الفراعنة من المونديال "مشرف"؟

    نعم
    14.285714285714%
    لا
    85.714285714286%