كواليس 5 ساعات تحقيق مع منى برنس قبل عزلها

طباعة

الأربعاء , 06 يونيو 2018 - 02:33 مساءٍ

منى برنس
منى برنس

"الخروج عن التوصيف العلمي للمقررات الدراسية، ونشر أفكار هدامة والدعوة إلى تعظيم الشيطان، والدعوة الي الخروج على النظام العام المصري الذي يقوم على الشريعة الاسلامية، وعلى القانون والنظام في دعوة فوضوية متسترة برداء التخليل الأدبي لنصوص مقارنة مع إبلاغ النيابة العامة للتحقيق فيما قد يشكله ذلك من مخالفات جنائية".

 

هكذا نشرت منى برنس أستاذة الأدب الإنجليزي بكلية الآداب جامعة السويس، ما جاء في تقرير إدانتها من قبل المحقق في قرار الجامعة بعزلها من منصبها للإخلال الوظيفي والإداري، عبر حسابها الشخصي على "فيسبوك".

 

منى برنس

 

وقالت: "في جلسة التحقيق التي دامت نحو 5 ساعات أو أكثر، تخللتها استراحة قصيرة، كان المحقق يصيغ السؤال على مهل و تأن، رغم ذلك كان ركيك اللغة، ويطيل ويسهب ويستدرج ويستدعي ويستعرض حتى أصبح موضوع السؤال بعيدًا عني فأضطر للسؤال، عفوًا ما هو السؤال".

 

منى برنس

 

وأضافت "كانت أسئلة الفترة الأولى من الجلسة لا علاقة لها بالتهامات الموجهة إلى، أكثر من ساعتين يدور المحقق ويلف حول موضوع ترشحي لرئاسة الجمهورية، وعن زيادة عدد المتابعين لصفحتي الشخصية على الفيسبوك عن طريق فيديو رقص، وعن الصفحة العامة كمرشحة رئاسة، وكانت إجاباتي قصيرة جدًا لا تخرج عن ربما والسؤال خارج الموضوع ولا أعرف".

 

منى برنس

 

وأكملت: "أما الجزء الثاني من الجلسة، وبنفس المط والتطويل والركاكة في صياغة الأسئلة، كان ملخصه، كيف أقوم بتدريس نصوص أدبية قد تثير الارتباك والبلبلة في نفوس الأطفال، أقصد طلاب الجامعة، و ألست على علم بما يحاك ضد البلاد، و أين أنا من ذلك كله، هل أنا أدعو للفوضى، بالطبع لا، وأنا مع الدولة".

 

وتابعت: "أُحلت إلى مجلس تأديب، استمرت جلساته نحو العام، آخرها كانت جلسة استعراض صوري الشخصية في أماكن مختلفة، ولعدد من المنشورات على الفيسبوك، التي تتميز بالحس الساخر، و كان الاستياء باديًا على وجوه أعضاء المجلس كما لو كنت قد أجبرتهم على رؤية صوري و قراءة منشوراتي، التي جمعها زملائي بالعمل وأعدوا لها وعنها ملفًا وافيًا شافيًا".

 

منى برنس

 

وأكدت: "في نفس الوقت كنت أقوم بجولة في مصر كمرشحة رئاسة، لم يمنعني أو يوقفني أحد، تركتني الدولة أفعل ما يحلو لي و أتجول بحرية في البلد، بل تابعت الدولة مشكورة رحلتي من خلال الأشخاص الذين تعاملت معهم في أماكن الإقامة مثلا أو الكمائن".

 

واختتمت: "رغم أنني لم أرتكب أي مخالفة جنائية، و لم أقم بتصرف يعاقب عليه القانون المصري، ولا خالفت لائحة الجامعة الفضفاضة فيما يخص بعبارة حسن السير و السلوك، إلا أن الدولة ممثلة في الجامعة الحكومية قررت عزلي من وظيفتي مع ضمان حقي في المعاش أو المكافأة".

 

 

 

 

اقرأ أيضًا:

 

منى برنس.. أستاذة الأدب الإنجليزي المثيرة للجدل

  • درجات الحرارة
    • 23 - 37 °C

    • سرعه الرياح :28.97
    اسعار العملات
    • دولار أمريكى :
    • يورو :
    • ريال سعودي :
  • هل ترى أن خروج الفراعنة من المونديال "مشرف"؟

    نعم
    10.526315789474%
    لا
    89.473684210526%