- تحقيقات وتقارير
"على اد الإيد".. أماكن رائعة لقضاء إجازة العيد
آخر تحديث : الأربعاء , 13 يونيو 2018 - 01:37 مساءٍ
الكاتب : - هند السيد

تشكل إجازة العيد فرصة للأفراد والأسر، لقضاء أوقات ممتعة بعيدا عن الأجواء الروتينية، من خلال استغلال فترة العطلة في الذهاب إلى أماكن جديدة، من شأنها الترفيه والترويح عن النفس.

 

ويعد السفر خارج القاهرة من القرارات الصائبة لقضاء أوقاتًا مميزة، ونستعرض لكم في هذا التقرير أماكن رائعة للسفر، لتفيض جمال طبيعتها على أجازة العيد مزيدًا من الاستمتاع والبهجة.
 

 

مالديف مصر

 

 

تعد محمية وادي الجمال من الأماكن الساحرة بجمالها في مصر، فتتميز بجمال الطبيعة والشواطئ، كما أنها تصنف ضمن المحميات الطبيعية.
 

وتقع في جنوب البحر الأحمر بعد مرسي علم ب 40 كيلو، ويحظى المكان بالهدوء نظرًا لعدم شهرته مما يمنحك الفرصة لقضاء أوقاتًا مميزة.

 

كما تتميز المحمية بوجود جزيرة وادي الجمال، وسط البحر، والتي تتميز بوجود آعشاش الطيور عليها وكذلك وجود الشعب المرجانية رائعة الجمال حولها.

 

 

العين السخنة

واحدة من أقرب الأماكن إلى القاهرة التي تساعدك على الهدوء والاسترخاء، فيمكنك الذهاب خلال إجازة العيد، وقضاء  يوم واحد أو يومين.

 ويمكنك الاستمتاع بنزول البحر واللعب مع أطفالك على الشاطئ.

 

 

نويبع

إحدى الشواطئ الهادئة ذات الطبيعة الساحرة في منطقة نوبيع، فيمكنك الاستمتاع مع عائلتك بقضاء أوقاتا مميزة.

 

 كما أنها تعد المكان المناسب لمبتدئي الغطس، حيث يوجد العديد من المواقع ذات المياه الضحلة نسبيًا، بالإضافة إلى منطقة رأس شيطان الرائعة.

 

 

واحة الداخلة

من الواحات الجميلة، والمميزة، وتتميز بهدوئها وصفاء الطبيعة فيها، والمساحات الخضراء.


وتقع الواحة على بعد ٧٥٠ كيلو، من القاهرة، وتتوسط  واحتي الخارجة والفرافرة، ويمكن الوصول إليها عن طريق أسيوط الغربي أو طريق الواحات البحرية.
 

 


 

كما تتميز بعيون المياه الكبريتية، والتي يصل عمقها ١٢٥٠ متر تحت الأرض ودرجة حرارة تصل ل٤٣ درجة، مما يسهم في الحصول على الاسترخاء وتجديد نشاط وحيوية الجسم، بالإضافة إلى أن الاستمتاع بمياه هذه العيون بدون مقابل مادي.

 

كما تتميز الواحة بالعديد من المزارات الأثرية ذات العبق التاريخي، والتي تحتوي على آثار فرعونيةو رومانية وإسلامية، ومن أهمها قرية القصر الإسلامية.

 

 

ولمن يفضلون عدم السفر، فإليكم أماكن ذات تكلفة بسيطة للاستمتاع بإجازة عيد الفطر

 

حديقة الأزهر 


واحدة من أشهر الحدائق الترفيهية في مصر وأرخصها، وتتميز بمساحاتها الشاسعة، المليئة بالنباتات والزهور الطبيعية، ما يبعث البهجة فى النفوس، وتجديد حيوية القلوب.

 

 كما تعد مكانًا ملائمًا يستطيع الأطفال الانطلاق بمرح ورفاهية، وممارسة الألعاب، وفي نفس الوقت لا يكلفك الأمر سوى تذكرة الدخول. 

حديقة الحيوان 


من أشهر الأماكن الترفيهية التي اعتاد المصريون لعقود طويلة على ارتيادها في العيد، لأنها مكان مميز يدخل السعادة على قلوب الأطفال، ويمارسوا فيه العديد من الأنشطة الترويحية، الأطفال وفى نفس الوقت سعرها منخفض جدا 5 جنيهات، ويمكنك الدخول بالحلوى والمشروبات.
 

كورنيش النيل


واحدة من أرخص الفسح الممتعة على الإطلاق، الذهاب إلى كورنيش النيل والاستمتاع بالأجواء الاحتفالية للعيد برفقة الأهل والأصدقاء، وتقتصر التكلفة على شراء التسالى التى تفضلها مثل الترمس والفيشار والعصائر.

 

رحلة نيلية

واحدة من الفسح الجميلة فمن خلالها تذهب في أجواء جديدة تخرجك من ملل الحياة الروتينية، كما تمنحك وقتا مميزا تروح فيه عن نفسك برفقة الأهل والأصدقاء.

 

موضوعات متعلقة:

فيديو| دياب يخطف ابن مصطفي شعبان في أيوب
رئيسة الإذاعة تعتمد خطة عيد الفطر
ظهر ما حذر منه الكثير-مخاطر كبيرة في عمليات تصحيح النظر بالليزر
هند صبري تودع شهر رمضان بـ جلسة تصوير جديدة